بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


المالكي يوجه بقطع الكهرباء وفرض الغرامات لاستحصال أجور الكهرباء في البصرة والمحافظات الجنوبية

b_280_189_16777215_0___images_idoblog_upload_75_10277753_10152362074768812_9159406892376464824_n.jpg

جبا - متابعة:

اعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، مصعب المدرس ، عن توجيه رئيس الوزراء ، نوري المالكي ، بقطع التيار الكهربائي وفرض غرمات في عموم المحافظات الجنوبية لاستحصال اجور استهلاك الطاقة الكهربائية [الجباية] المتراكمة.

  وقال المدرس في بيان صحافي"بتوجيه من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي وبايعاز من وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي، وباشراف ميداني من قبل مدير عام توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الامير الحلفي، باشرت لجان دوائر مبيعات الطاقة وفرق رفع التجاوزات بحملة واسعة في محافظة البصرة وعموم المحافظات الجنوبية لاستحصال اجور استهلاك الطاقة الكهربائية [الجباية] المتراكمة، لعدد من الشركات والمصانع والدوائر والدور السكنية".  

وأضاف المدرس "تم قطع التيار الكهربائ من قبل فرق رفع التجاوزات عن كل من امتنع عن دفع ما بذمته من اجور الجباية".   من جانبه قال مدير عام توزيع كهرباء الجنوب محمد عبد الامير الحلفي الذي اشرف شخصيا على الحملة المذكورة "تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء، وبايعاز من قبل وزير الكهرباء، باشرت ملاكاتنا في عموم المحافظات الجنوبية، بحملة واسعة لاستحصال مبالغ الجباية المتراكمة من مختلف القطاعات، ونهيب بمؤسساتنا الحكومية واصحاب المصانع وبالمواطنين بدفع ما بذمتهم من اجور الجباية خشية تراكمها، وان الامتناع عن التسديد سيودي الى حرمانهم من التيار الكهربائي، الى جانب كونها مخالفة شرعا وقانونا".  

فيما بين مدير دائرة مبيعات الطاقة مزاحم خلف ان "المبالغ الضائعة جراء امتناع بعض المشتركين من القطاع الصناعي والزراعي والسكن، قدرت بـ[90 مليار دينار]، منها [42 مليار دينار] منزلي وتجاري".

  واعرب خلف ان "تلك المبالغ الضائعة ستؤثر على صيانة الشبكة الكهربائية، وتسديد رواتب المنتسبين، كما ان تلك المبالغ تدخل في توفير وقود المحطات الانتاجية لاستمرار ديمومة عملها".   اما العقيد  ممثل شرطة كهرباء النجيبة ، علي البصري ، والتي ساندت فرق الجباية والتجاوزات فقد اوضح ان مهمتهم مساندة تلك الفرق التي تقوم بواجبها القانوني من استحصال مبالغ الجباية المتراكمة من الدوائر والشركات والمصانع".