زراعة البصرة تسجل زيادة في نسبة إغمار الأهوار و المسطحات المائية
   |   
حكومة البصرة تبحث مع بعض الوحدات الإدارية والدوائر الحكومية تعارضات المشاريع على تحديث وتوسيع التصميم الأساس لبعض الأقضية والنواحي
   |   
مواطنون يشكون من كثرة قطع التيار الكهربائي في عدد من مناطق قضاء ابي الخصيب
   |   
بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


النائب الأول للمحافظ يفتتح سبعة مدارس نموذجية في شمال البصرة

 

النائب الأول للمحافظ يفتتح سبع مدارس نموذجية في شمال البصرة 

 

جبا - محليات :

افتتح النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس " محمد طاهر التميمي " الاثنين ، سبعة مدارس في شمال البصرة ، نفذت جدرانها من الخرسانة المسبقة الصب بمواصفات وجودة عالية ومتانة ، ونفذت سقوفها بنظام الهولوكور المتميزة بمقاومة للحريق ، وذات العزل الصوتي والحراري ، واستخدم فيها نظام التسطيح الجديد (نوع كومبو) والمعتمد في الكثير من البلدان لما يتميز به من عزل مائي وحراري ذات ديمومة عالية ، مبينا ان" أغلب المدارس مجهزة بمنظومة كاميرات ومصاعد وخلايا شمسية ".

وقال النائب الأول للمحافظ " محمد التميمي" في تصريح صحفي صادر عن مكتبه الإعلامي ، ان" مشاريع المدارس الـسبعة النموذجية التي افتتحها صباح اليوم في شمال محافظة البصرة  والتي نفذتها شركة الدير المتحدة للمقاولات ، أولها افتتاح مدرسة الزنابق الابتدائية في قضاء الدير ، وتضم ٢٤ صفا ، وتحتوي على ثلاث طوابق نموذجية ، مشيرا ان" المشروع تضمن نصب الواح طاقة شمسية بقدرة ( ٢٤ كيلو واط) لتغذية المدرسة بالطاقة البديلة ، وعلى مصعد كهربائي سعة ٨ اشخاص ، ومنظومة كاميرات سعة ٣٢ كاميرا". 

وتابع ، ان" مشروع المدرسة الثاني هو مدرسة المنقذ في نفس القضاء ، وتضم مدرسة ١٢ صفا ، وتضم منظومة كاميرات سعة ١٦ كاميرا.

واشار ، ان  مشروع المدرسة الثالث ، هو افتتاح مدرسة اليرموك في قضاء القرنة بمنطقة الهوير ، وتضم المدرسة ٢٤ صفا ، وتحتوي على ثلاث طوابق ، مفيدا ان" الاعمال الإضافية المنفذة في المشروع هو نصب الواح طاقة شمسية بقدرة ( ٢٤ كيلو واط) لتغذية المدرسة بالطاقة البديلة  ، وتحتوي على مصعد كهربائي سعة ٨ اشخاص ، وكذلك على منظومة كاميرات سعة ٣٢ كاميرا ".

ونوه ، ان المشروع الرابع هو افتتاح مدرسة الزهور للبنات في قضاء القرنة بمنطقة الهوير ، ومنفذ من قبل نفس الشركة ،  مبينا ان" المدرسة تضم ١٨ صفا ، وتحتوي على ثلاث طوابق ، ومزود بمنظومة كاميرات سعة ١٦ كاميرا.

واضاف البيان نقلا عن نائب محافظ البصرة ،  ان" المشروع الخامس هو أفتتاح مدرسة الفرزدق في قضاء القرنة بمنطقة الشرش  ، وتحتوي المدرسة على 24 صفا ، وتتكون من ثلاث طوابق ، ومجهزة بمنظومة كاميرات سعة 16 كاميرا.

واكمل البيان ان" المشروع السادس هو مدرسة في منطقة " الهويشم بدل " في قائمقامية الصادق ، وتضم المدرسة 18  صفا ، وتتكون من ثلاثة طوابق نموذجية ، ومجهزة بمنظومة كاميرات سعة 16 كاميرا.

ولفت البيان ان" المشروع السابع والأخير الذي افتتحه النائب الأول للمحافظ في جولته الصباحية هو مدرسة الادريسي الابتدائية في قضاء المدينة ، وتحتوي على ١٢ صفا ، وتتكون المدرسة من ثلاثة طوابق ، ومجهزة بمنظومة كاميرا ت سعة ١٦ كاميرا".

وأكد النائب الاول أن" الفترة القريبة ستشهد افتتاح مدارس أخرى ، شيدت من خلال المشاريع التي احالتها الحكومة المحلية في البصرة لدعم العملية التربوية.

 

النائب الأول للمحافظ يفتتح سبع مدارس نموذجية في شمال البصرة

 

لا يتوفر وصف للصورة.

 

قد تكون صورة ‏طاولة‏