إنجاز مغذيات محطة الزيوت الثانوية وادخالها للعمل بالعمارة
   |   
توزيع كهرباء ميسان يصدر بيان يوضح فيه وضع الشبكة الكهربائية في قضاء الكحلاء
   |   
امطار رعدية في البصرة
   |   
اعتقال متهمين بترويج المخدرات في البصرة
   |   
صرف 400 مليار دينار لتنفيذ البنى التحتية في مشروع ميناء الفاو الكبير
   |   
توجيه سؤالا لرئيس ديوان الوقف الشيعي بشأن الالقاب العلمية
   |   
وصول فريق طبي نمساوي لإجراء عمليات المفاصل الى البصرة
   |   
اخلاء 30 مهندسا من إكسون موبيل الأمريكية كـ"إجراء احترازي" من البصرة
   |   
كلية الإمام الكاظم (ع) لأقسام البصرة تعلن حاجتها الى اساتذة مراقبين خارجيين للإمتحانات
   |   
اعتقال مبتز لطبيب عبر فيسبوك في البصرة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مجلس البصرة يعلن المصادقة على خطة مشاريع 2019 بكلفة 4 ترليون دينار

 

 

جبا - محليات:

اصدر مجلس محافظة البصرة، توضيحاً حول المصادقة على خطة مشاريع العام الجاري 2019، وفيما بين ان الخطة فاقت مشاريعها الـ 500 مشروع بكلفة وصلت تقريباً الى 4 ترليون دينار، أكد ان المشاريع التي تمت المصادقة عليها 465 مشروعاً بكلفة تجاوزت الـ 3 ترليون و189 مليار دينار، كمرحلة اولى وسيتم مناقشة والمصادقة على المرحلة الثانية للمشاريع خلال الفترة المقبلة.
وقال مكتب المتحدث باسم المجلس في بيان صحفي ان المجلس وفي مدة أقل من شهر تمكن من اكمال المصادقة على المشاريع ضمن المرحلة الاولى لضمان ارسالها الى وزارة التخطيط للمصادقة عليها ومن ثم البدء باجراءات الاحالة والتنفيذ، مشيراً الى ان مشاريع المرحلة الثانية ستبدأ قريباً.
واضاف البيان، انه وعلى الرغم من مطالبة المجلس للجهات المعنية في المحافظة بارسال خطة (2019) منذ تشرين الثاني 2018 الا انها لم ترسل الا في آذار 2019، ثم تم تغيير النسخة المرسلة باخرى في (19 آذار 2019)، مبيناً ان الخطة توالت عليها تغييرات في كل جلسة من جلسات المناقشة تقريباً وفقاً للبيان.
وتابع، "ان الخطة توزعت على 14 قطاع خدمي وهي (الامن والعدالة، بلديات الاقضية والنواحي، بلدية البصرة "المركز"، التربية، التعليم العالي، الرعاية الاجتماعية، الصحة، الطب البيطري، الطرق والجسور، الكهرباء، الماء، المجاري، الموارد المائية، الوقف)، موضحاً ان الخطة ركزت على مشاريع الخدمات الضرورية(البلديات، الماء، المجاري، الصحة، الكهرباء، الطرق والجسور) وتجاوزت ما نسبته 85،6% من عموم مشاريع الخطة كما جاء قطاع التربية في المرتبة الثانية من حيث الاهتمام والاولوية وبلغت نسبته 12% تقريباً من عموم مشاريع الخطة، بواقع 214 مشروع بكلفة (380) مليار دينار تقريباً مضافا لتطوير وتعزيز الواقع الامني ودعم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وقطاعات اخرى متفرقة".
وما يتعلق بتوزيع المشاريع حسب الموقع الجغرافي، اكد البيان ان الخطة تضمنت ما نسبته (10%)، تقريباً مشاريع عامة تستفيد منها عموم مناطق المحافظة او مجموعة مناطق فيها، فيما وزع المتبقي على عموم الاقضية والنواحي في المحافظة البالغ عددها 16 وحدة ادارية.
واشار الى ان بعض المشاريع المقترحة تم الغاؤها من قبل الجهات المعنية في ديوان المحافظة او الدوائر المستفيدة ومجالس الاقضية والنواحي وان البعض منها لم يحض بالاصوات الكافية لتمريرها، وتم تأجيل عدد اخر منها ليحض بمزيد من المناقشة والتعديل وسيتم عرضه ضمن المرحلة الثانية قريباً، وفقا للبيان.
ونوه البيان الى استلام الخطة التشغيلية وتعديلاتها مؤكداً المصادقة على بعض مشاريعها وسيتم اكمال المناقشة لها والمصادقة على ما تبقى منها خلال الجلسات المقبلة.

 

 

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com