اتفاق عراقي - كويتي على تشكيل أربع لجان مشتركة
   |   
انتشال بانطون غارق يزن 400 طن في البصرة يعيق حركة الملاحة البحرية العراقية
   |   
مشاركة البحرية الاميركية في اخماد حريق ميناء البصرة النفطي
   |   
هيئة الكمارك تنفي بيع سفينة في ميناء ام قصر
   |   
ضبط ١٦ سيارة دون الموديل المسموح بأستيرادها في كمرك بوابة البصرة
   |   
مؤتمر اقليم البصرة الموحد يخرج بأربعة مقررات
   |   
نقل طاقة الجنوب " انجاز مشروع نصب وتشغيل المحولة الجديدة الرابعة في محطة شمال العمارة
   |   
توزيع كهرباء الجنوب تعلن عن عدد التجاوزات التي رفعتها في 4 محافظات خلال شهر حزيران
   |   
طقس شديد الحرارة بالمنطقة الجنوبية والعظمى تصل لـ50 مئوية
   |   
توزيع كهرباء الجنوب " تعلن إنجاز أعمال نقل ونصب وتشغيل محطة البريد الثانوية المتنقلة في البصرة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مجلس البصرة يعلن المصادقة على خطة مشاريع 2019 بكلفة 4 ترليون دينار

 

 

جبا - محليات:

اصدر مجلس محافظة البصرة، توضيحاً حول المصادقة على خطة مشاريع العام الجاري 2019، وفيما بين ان الخطة فاقت مشاريعها الـ 500 مشروع بكلفة وصلت تقريباً الى 4 ترليون دينار، أكد ان المشاريع التي تمت المصادقة عليها 465 مشروعاً بكلفة تجاوزت الـ 3 ترليون و189 مليار دينار، كمرحلة اولى وسيتم مناقشة والمصادقة على المرحلة الثانية للمشاريع خلال الفترة المقبلة.
وقال مكتب المتحدث باسم المجلس في بيان صحفي ان المجلس وفي مدة أقل من شهر تمكن من اكمال المصادقة على المشاريع ضمن المرحلة الاولى لضمان ارسالها الى وزارة التخطيط للمصادقة عليها ومن ثم البدء باجراءات الاحالة والتنفيذ، مشيراً الى ان مشاريع المرحلة الثانية ستبدأ قريباً.
واضاف البيان، انه وعلى الرغم من مطالبة المجلس للجهات المعنية في المحافظة بارسال خطة (2019) منذ تشرين الثاني 2018 الا انها لم ترسل الا في آذار 2019، ثم تم تغيير النسخة المرسلة باخرى في (19 آذار 2019)، مبيناً ان الخطة توالت عليها تغييرات في كل جلسة من جلسات المناقشة تقريباً وفقاً للبيان.
وتابع، "ان الخطة توزعت على 14 قطاع خدمي وهي (الامن والعدالة، بلديات الاقضية والنواحي، بلدية البصرة "المركز"، التربية، التعليم العالي، الرعاية الاجتماعية، الصحة، الطب البيطري، الطرق والجسور، الكهرباء، الماء، المجاري، الموارد المائية، الوقف)، موضحاً ان الخطة ركزت على مشاريع الخدمات الضرورية(البلديات، الماء، المجاري، الصحة، الكهرباء، الطرق والجسور) وتجاوزت ما نسبته 85،6% من عموم مشاريع الخطة كما جاء قطاع التربية في المرتبة الثانية من حيث الاهتمام والاولوية وبلغت نسبته 12% تقريباً من عموم مشاريع الخطة، بواقع 214 مشروع بكلفة (380) مليار دينار تقريباً مضافا لتطوير وتعزيز الواقع الامني ودعم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وقطاعات اخرى متفرقة".
وما يتعلق بتوزيع المشاريع حسب الموقع الجغرافي، اكد البيان ان الخطة تضمنت ما نسبته (10%)، تقريباً مشاريع عامة تستفيد منها عموم مناطق المحافظة او مجموعة مناطق فيها، فيما وزع المتبقي على عموم الاقضية والنواحي في المحافظة البالغ عددها 16 وحدة ادارية.
واشار الى ان بعض المشاريع المقترحة تم الغاؤها من قبل الجهات المعنية في ديوان المحافظة او الدوائر المستفيدة ومجالس الاقضية والنواحي وان البعض منها لم يحض بالاصوات الكافية لتمريرها، وتم تأجيل عدد اخر منها ليحض بمزيد من المناقشة والتعديل وسيتم عرضه ضمن المرحلة الثانية قريباً، وفقا للبيان.
ونوه البيان الى استلام الخطة التشغيلية وتعديلاتها مؤكداً المصادقة على بعض مشاريعها وسيتم اكمال المناقشة لها والمصادقة على ما تبقى منها خلال الجلسات المقبلة.

 

 

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com