5 مليون دولار حاجة المستشفى التركي في البصرة لافتتاحه

المجموعة: محليات
تم إنشاءه بتاريخ الثلاثاء, 22 كانون2/يناير 2019 23:27
نشر بتاريخ الثلاثاء, 22 كانون2/يناير 2019 23:27
كتب بواسطة: ناظم
الزيارات: 299

 

جبا - متابعة:

اعلنت الحكومة المحلية في البصرة عن حاجة المستشفى التركي  إلى خمسة مليون دولار لغرض افتتاحه، مشيرة الى ان ذلك المبلغ يعتبر بسيطا نسبة الى إمكانيات وزارة الصحة بصورة خاصة والدولة العراقية عموما.

وقال النائب الثاني لمحافظ البصرة الدكتور ، ضرغام الاجودي ، في تصريحات صحفية إن نسبة الانجاز تتراوح في مكانها منذ 5 سنوات حيث لاتتجاوز  الـ 90% الآن، مشيرا إلى أن وزارة الصحة بإمكانها إكمال المشروع في غضون 3 إلى 4 أشهر لو كان هناك توجها جادا نحو إكماله خاصة وان هذا المستشفى من شانه تقديم الخدمات للمواطنين لكونه يحتوي على وحدة معالجة الأمراض السرطانية بالإشعاع فضلا عن احتواءه  على عدد من أجهزة المفراس والرنين.

وأكد الاجودي أن زيارة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي مؤخرا إلى المستشفى ليست الأولى لمسؤول رفيع المستوى حيث شهدت زيارات لعدد من وزراء الصحة في الحكومات السابقة، مشيرا إلى أنه من المعيب أن يبقى المستشفى على حاله خلال الأشهر الـ 3 المقبلة بعد زيارة عبد المهدي له، خاصة وان عدد من طوابق المستشفى قد تم تاثيثها سابقا.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي قد وجه خلال زيارته مشروع المستشفى التركي 400 سرير في البصرة، بضرورة بوضع الحلول الفورية لإنجاز المشروع.