بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


النائب الاول لمحافظ البصرة يعلن عن وضع خطة لمواجهة دخول السيول المحتملة من الكويت

 

جبا - محلبات:

أعلن النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، عن وضع الحكومة المحلية في البصرة خطة لمواجهة دخول السيول القادمة من الجانب الكويتي ، فيما طمأن اهالي البصرة عن عدم وجود أي خطورة على المحافظة ، ولكنها اجراءات احترازية استباقية تقوم بها جميع الدول لحماية سكانها من الظواهر الطبيعية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده النائب الاول للمحافظ ، محمد التميمي، بحضور رئيس لجنة النزاهة بمجلس البصرة ، محمد المنصوري ، وقائد شرطة البصرة الفريق ، رشيد فليح ، ومسؤولي الوحدات الادارية في سفوان وام قصر وخور الزبير والزبير ، ومسؤولي دوائر الدولة الساندة بالمحافظة.
وقال المهندس التميمي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى ديوان محافظة البصرة الجديد ، اليوم الخميس ، ان" الحكومة المحلية عقدت اجتماعا بخلية الازمة الخاص بأحتمالية ان" تكون هناك سيول تهدد ناحية سفوان ، وام قصر ، وخور الزبير ، ووضعت خطة للتأهب والمباشرة للتصدي لحرف مسار هذه السيول ، بالاتفاق مع الدوائر الساندة ، مبينا الى الاتفاق مع قيادة قوات حرس الحدود العراقي للتنسيق مع الجانب الكويتي للمباشرة بوضع (مصدات) على الشق الذي يشطر الحدود (العراقية - الكويتية) كأجراء احترازي لضمان عدم وصول هذه السيول المحتملة القادمة من الكويت الى ناحية سفوان".
واضاف المهندس التميمي عن الاتفاق مع مديرية الدفاع المدني ، ودائرة الهجرة والمهجرين ، وجمعية الهلال الاحمر لوضع خطة احترازية بحال حدوث أي امر طارئ عند وصول السيول لمساعدة المواطنين ، ونقل المواطنين وايواءهم في امكان اخرى في المدارس ، ومدينة الزائرين ، وساحات مديرية الشباب والرياضة من خلال تجهيزها بالخيم والمواد الغذائية".
واعرب نائب محافظ البصرة عن امله بعدم حصول أي حادثة للسيول ، وقد تداركت الحكومة المحلية منذ اليوم ، وكأجراء احترازي وبالتعاون مع الدوائر الساندة بوضع خطة طارئة لتكون جاهزة ومهيئة لمساعدة المواطنين في الناحية".
ولفت التميمي انه سيتم المباشرة اعتبارا من هذا اليوم ، بأعداد وتهيئة وجمع الاليات وتحشيد الدعم الهندسي ، والدعم اللوجستي ، والعمل في ناحية سفوان لصيانة الساتر الحدودي في (الشق) الفاصل مع دولة الكويت كأجراءات وقائية لحماية الناحية ".