بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


القنصلية الأمريكية العامة في البصرة ترد رسميا على احداث المحافظة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 
جبا - محليات:
صدر أول تعليق أمريكي رسمي بأشن تطورات الأحداث في محافظة البصرة.
وذكر بيان للقنصلية الأمريكية العامة في محافظة البصرة عن "قلقها الشديد إزاء العنف في بعض المظاهرات الأخيرة، وتأسف بشدة على الأرواح والخسائر التي لحقت بالمتظاهرين وقوات الأمن اثناء المظاهرات في هذا الصيف، ونعبرعن تضامننا مع مواطني العراق، مجتمعنا ، خلال هذا الوقت العصيب".
وأضاف البيان "نحن ندعم حق العراقيين في التجمع السلمي وطلب الخدمات من حكومتهم والتعبير عن آرائهم، وندعو جميع العراقيين لاحترام حق التظاهر السلمي واحترام الملكيات العامة والخاصة".
ورحبت القنصلية الأمريكية "بتصريحات الحكومة العراقية بأنها تحمي حقوق مواطنيها للتظاهر بطريقة سلمية وحماية الممتلكات" داعية "الحكومة العراقية إلى التحقيق في جميع أدعاءات استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين".
واكدت "ستواصل القنصليات الأمريكية في البصرة وإربيل وسفارة الولايات المتحدة في بغداد دعم الشعب العراقي وحكومته في جهودهم المتعلقة بإلاصلاح الاقتصادي ومحاربة الفساد وفي خلق الوظائف وتوفير الخدمات التي يستحقها الشعب العراقي".
وتشهد محافظة البصرة، تظاهرات غاضبة ضد سوء الخدمات وشحة مياه الشرب ونقص الطاقة الكهربائية وتفشي البطالة، وتسببت بصدامات بين المتظاهرين وقوات الأمنية راح ضحيتها العشرات من الجانبين.
كما شهدت البصرة، مساء أمس الخميس، تطورات أمنية غير مسبوقة حيث أضرم المتظاهرون النار في أغلب مقار الاحزاب والتيارات السياسية فضلا عن مبنى ديوان المحافظة ومجلسها.
ودعا رئيس السن محمد زيني اليوم النواب الى حضور جلسة إستثنائية للبرلمان غداً السبت بناءً على طلب مقدم من تحالف سائرون وتلبية لدعوة السيد مقتدى الصدر لمناقشة أزمة البصرة بحضور رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي والوزراء المعنيين.
وأبدى العبادي أمس "إستعداده للحضور الى جلسة مجلس النواب مع الوزراء والمسؤولين المعنيين لمناقشة اوضاع وحاجات محافظة البصرة والاجراءات المتخذة لرفع المعاناة عن اهلها وتقديم افضل الخدمات لهم".