بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


المرجعية الدينية تعبر عن قلقها واسفها البالغ لتطورات الاوضاع في البصرة وتثبت اخفاق المسؤولين المعنيين وكفائتهم لحل ازماتها

{الفرات نيوز} تنشر نص خطبة المرجعية العليا بشأن أحداث البصرة

 

جبا / كربلاء - فراس الكرباسي:

قال ممثل المرجعية الدينية العليا في خطبة صلاة الجمعة، ان الشعب العراقي الصابر المحتسب لم يعد يطيق مزيدا من الصبر على ما يشاهده ويلمسه من عدم اكتراث المسؤولين بحل مشاكله المتزايدة وازماته المستعصية.

واضاف الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني، وحضرته جريدة البصرة ، ان " المسؤولين انشغلوا بالتنازع فيما بينهم على المكاسب السياسية ومغانم المناصب والمواقع الحكومية، وسمحوا للاجانب بالتدخل في شؤون البلد وجعله ساحة للتجاذبات الاقليمية والدولية والصراع على المصالح والاجندات الخارجية.

واوضح الكربلائي، ان الشعب العراقي المظلوم صبر طويلا على ما تعرض له بعد سقوط النظام السابق من اعتداءات ارهابية خلفت مئات الالاف من الضحايا والارامل والايتام، ثم قدم خيرة ابناءه دفاعا عن العراق  ومقدساته في حرب ضروس استمرت طويلا في مواجهة الارهاب الداعشي، فضلا عن تحمل شرائح واسعة منه الكثير من الاذى والحرمان طيلة خمسة عشر عاما على امل ان يسفر النظام الجديد عن وضع مختلف عن السابق يحظون فيه بحياة كريمة ومستقرة.

اشار الكربلائي، ان المرجعية الدينية العليا تتابع بقلق بالغ تطورات الاوضاع في مدينة البصرة العزيزة وهي تعبر عن عميق المها واسفها لما الت اليه الامور هناك مما حذرت منه لاكثر من مرة ولكنها وللاسف لم تجد اذانا صاغية لتحذيراتها.

واضاف خطيب جمعة كربلاء، ان المرجعية العليا تؤكد على رفضها واستنكارها المطلق لما تعرض له المتظاهرون السلميون من اعتداءات صارخة ولاسيما باطلاق الرصاص عليهم مما ادى الى سقوط العديد من الضحايا في صفوفهم وجرح اعداد كبيرة اخرى.

وتابع الكربلائي، ان المرجعية العليا تدين بشدة الاعتداء على القوات الامنية المكلفة بحماية المباني والمنشات الحكومية برميهم بالاحجار والزجاجات الحارقة ونحوها مما تسبب  في جرح العشرات منهم، مبينا انها تدين ايضا الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة بالحرق والكسر والنهب وغير ذلك.

واكد ممثل السيستاني، ان هذه الممارسات بالاضافة الى كونها غير مسوغة شرعا وقانونا، فانها تتسبب بازمات جديدة وتعقد حل المشاكل التي يعاني منها المواطنون في الوقت الحاضر.

وناشد ممثل المرجعية العليا الجميع بالكف عن هذه الممارسات وعدم استخدام العنف ولاسيما العنف المفرط في التعامل مع الاحتجاجات وتجنب التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة.(انتهى).