بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


جهود النائب الاول لمحافظ البصرة تسفر عن مصادقة وزارة المالية على ٣٧ معاملة تعويض لممتلكات ضحايا النظام البائد لقانون ١٦ بينهم عوائل انتفاضة الصدر

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏ 

 

جبا - خاص:

اعلن النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، عن مصادقة وزارة المالية على ٣٧ معاملة لقرارات اللجنة المركزية لتعويض ممتلكات ضحايا النظام البائد ومن ضمنهم عوائل انتفاضة الصدر المقدس ، مبينا الى وجود ٤٠ معاملة اخرى وصلت الى وزارة المالية سيتم المصادقة عليها خلال الايام القادمة". 
ونقل مكتبه الاعلامي في بيان صحفي نقلا عن المهندس التميمي عن مصادقة وزارة المالية على ٣٧ معاملة ضمن قرارات اللجنة المركزية المتعلقة بتعويض ممتلكات ضحايا النظام البائد ضمن المشمولين بقانون رقم ١٦ ، ومن ضمنهم عوائل انتفاضة الصدر المقدس ١٩٩٩/٣/١٧ الذين هدمت دورهم ، وصادر النظام السابق ممتلكاتهم ، وإعدم ابنائهم في المقابر الجماعية ، وزج عوائلهم في غياهب السجون".
واضاف البيان ان" الجهود المضنية المتواصلة والمطالبات المستمرة التي بذلها النائب الاول للمحافظ مع وزارة المالية ، وكذلك مع اللجنة المركزية لقانون رقم ١٦ ، تمخضت عن مصادقة وزارة المالية على ٣٧ معاملة لقرارات اللجنة المركزية الخاصة بتعويض ممتلكات ضحايا النظام البائد ، ومن ضمنهم عوائل انتفاضة الصدر المقدس ٣/١٧ /١٩٩٩".
وذكر البيان بحسب المهندس التميمي الى ان" الحكومة المحلية في البصرة بأنتظار ٤٠ معاملة اخرى وصلت الى وزارة المالية ، وسيتم المصادقة عليها خلال الايام القادمة".
لافتا الى ان" بقية المعاملات الاخرى سترسل تباعاً الى وزارة المالية بعد اصدار قراراتها للوزارة من قبل اللجنة المركزية في بغداد .
واشار البيان نقلا عن نائب محافظ البصرة ، ان" بداية الاسبوع المقبل سيتم ارسال هذه القرارات الى خزينة الدولة في البصرة لغرض صرف الصكوك التعويضية لاصحاب العوائل المضحية".
من جانبه اثنى النائب الاول محمد التميمي على جهود لجنة قانون رقم ١٦ في البصرة لما بذلوه من جهود كبيرة في إكمال تلك المعاملات وإرسالها الى اللجنة المركزية في بغداد .