وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   
الشرطة النهرية في البصرة تواصل البحث عن "شاب انتحر برمي نفسه من أعلى الجسر الإيطالي منذ البارحة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


النائب الاول لمحافظ البصرة يكشف عن فساد كبير وتواطئ بين مؤسسة الشهداء مع احد المصارف الاهلية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏محمد طاهر التميمي‏‏

 

جبا - محليات:

كشف النائب الاول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ، عن وجود فساد كبير وتواطئ من قبل مؤسسة الشهداء مع احد المصارف الاهلية التي عليها حجز من قبل البنك المركزي العراقي".

وقال المهندس التميمي في تصريح صحفي اليوم ،ان"اتصالات كثيرة وشكاوى وردت له من قبل شهدااء الحشد الشعبي ، وشهداء النظام السابق بسبب عدم اكتمال اجراءات (الفيزا) الخاصة بحجاج بيت الله الحرام ، مبينا انه من خلال متابعته للموضوع وجد ان" هناك فساد كبير في عدم وصول الاموال التي دفعها الحجاج الى هيئة الحج والعمرة ، موضحا ان" جميع الاموال المستحصلة من قبل حجاج بيت الله الحرام قد دفعت الى مصرف الرافدين ، ومصرف (T.P.I) ولكن وجدنا ان" شهداء الحشد الشعبي والنظام السابق قد اجبرت عوائل الشهداء على دفع المبالغ الى مصرف بابل ، والذي فرض عليه حجز من قبل البنك المركزي العراقي".

واضاف التميمي ان" مصرف بابل لم يحول هذد الاموال المستلمة من الحجاج ، والبالغة 10 مليارات دينار الى هيئة الحج والعمرة ، والتي بدورها لم تكمل الاخيرة اجراءات تزويد جوازات السفر لذوي الشهداء ، منوها الى اتصاله بسفيرة العراق في الاردن ، صفية السهيل ، والتي تابعت بدورها موضوع الحجاج مع السفارة السعودية ، وتبين انه بالفعل لم تصل هذه الاموال الى هيئة الحج والعمرة ، وبذلك اسفر هذا العمل الى عدم اكمال جوازات سفرهم لحج بيت الله الحرام".

واضاف التميمي عن اجراء اتصال مع سفير البنك المركزي ، علي العلاق ، والذي اكد بدوره هذه المعلومة ، منوها الى ان" المحاولات جارية الان لسحب هذه الاموال من مصرف بابل ليتم ايصال هذه الاموال الى هيئة الحج والعمرة".

وحمل نائب محافظ البصرة مؤسسة الشهداء مسؤولية هذا الاهمال والتسويف وعلمهم بصدور حجز على هذا المصرف ، واجبار عةائل الشهداء على ايداع اموالهم في هذا المصرف ، مما يدل على وجود تواطؤ بين هذا المصرف ومؤسسة الشهداء ، منوها الى ان" هناك 2000 حاج في عموم العراق من بينهم 180 حاجا من سكنة البصرة لم تكتمل اجراءات سفرهم لاداء الحج".

وطالب التميمي رئيس الوزراء بمتابعة هذا الموضوع بجدية ، والتحقيق بهذا الموضوع ، ووصول الفساد الى اموال عوائل الشهداء الذين ينتظرون بفارغ الصبر سفرهم الى السفر وحج بيت الله الحرام لاداء فريضة الحج".

وشكا العشرات من ذوي الشهداء في محافظة البصرة، من تأخر اصدار هيئة الحج والعمرة للجوازات والتأشيرات (الفيزا) الخاصة بأدائهم فريضة الحجة لعام 2018، وفيما أوضحوا بان التأخير عائد لمشاكل مالية مع المصرف الذي اعتمدته مؤسسة الشهداء والذي اعلن افلاسه لاحقا، توعدوا بتنظيم تظاهرة امام مقر المؤسسة في المحافظة يوم الثلاثاء المقبل بغية الاسراع في تحقيق مطالبهم.