بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


مجلس الوزراء يقر بتوصيات اللجنة الوزارية (خلية الازمة) الخاصة بتحسين الاوضاع الخدمية في البصرة

مجلس الوزراء يقرر اطلاق التخصيصات  للبصرة من البترودولار  

جبا - متابعة:

صوت مجلس الوزراء  خلال جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء التي عقدها برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، على توصيات اللجنة الوزارية (خلية الازمة) الخاصة بتحسين الاوضاع الخدمية في محافظة البصرة.

 

وقال مكتب العبادي في بيان صحفي إن مجلس الوزراء ناقش الاوضاع العامة في البلد وملف الخدمات وبضمنها توصيات اللجنة المشكّلة بقرار مجلس الوزراء رقم 262 لسنة 2018، مضيفا انه فيما يتعلق بمحافظة البصرة فان المجلس صوت على اطلاق التخصيصات  لمحافظة البصرة من البترودولار لتنفيذ اعمال الخدمات، وصرف حصة المحافظة من ايرادات المنافذ الحدودية.

 

وفي محور الماء صوت المجلس بحسب البيان على زيادة اطلاق المياه عبر ناظم قلعة صالح بمستوى 75 مترا مكعبا في الثانية وزيادة اطلاق المياه في قناة البدعة الى 7.5 متر مكعب في الثانية، وتشغيل مشروع ماء البصرة الكبير نهاية شهر آب المقبل تشغيلا تجريبيا تمهيدا للتشغيل الكامل، وتأهيل المشاريع العاملة واكمال مشاريع ام قصر ومحطة تحلية الفاو وسيحان.

 

واضاف انه "على المدى المتوسط، تنفيذ مشاريع وتوسيع مشاريع قائمة توفر 580 الف متر مكعب في اليوم من الماء الصالح للشرب، واستمرار الجهد في التخطيط والتنفيذ للمشاريع الستراتيجية الكبرى بالاستفادة من القروض بالإضافة الى التخصيصات والموازنة".

 

وفي محور الكهرباء صوت المجلس بحسب البيان على اعطاء محافظة البصرة صلاحية نقل العمل في المشاريع المتوقفة بسبب المشاكل المرتبطة بنقص التمويل او بوجود اشكالات مرفوعة للقضاء بحجب العمل او فسخ العقد الى شركات وزارة الكهرباء مع استمرار اية اجراءات قانونية او ادارية سابقة و يُفوض محافظو المحافظات الاخرى بالأجراء ذاته لمعالجة اي حالات مماثلة في محافظاتهم.

 

ولفت البيان الى مناقشة مجلس الوزراء "توفير فرص عمل لأبناء محافظة البصرة وباقي المحافظات، كما قرر المجلس تشكيل خلية الازمة لمتابعة وضع الخدمات والجانب الامني".

 

كما صوت مجلس الوزراء على شمول فئة المتقاعدين بقرار مجلس الوزراء رقم 281 لسنة 2017 بشأن تنظيم عملية توطين رواتب العاملين في المؤسسات الحكومية، و اقرّ المجلس التوصيات بشأن تفعيل قانون رعاية العلماء، و وجه مجلس الوزراء بقيام وزارة النفط بإعداد دراسة جدوى شاملة عن مشروع انشاء قاعدة تصدير بحرية للنفط الخام العراقي بالتنسيق مع وزارة النقل والجهات ذات العلاقة وترفع الى مجلس الوزراء، وتم التصويت على اصدار ضمانة سيادية لصالح مشروع محطة ميسان الاستثمارية للطاقة.

 

وشهدت الجلسة ايضا التصويت على بيع قطعة الارض المرقمة 15/19/سبع ابكار العائدة الى الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع في وزارة الصناعة والمعادن الى شاغليها، بحسب البيان.