فرع نقابة الصحفيين العراقيين تعلن مقاطعتها أنشطة جامعة ميسان

المجموعة: محليات
تم إنشاءه بتاريخ الإثنين, 14 أيار 2018 23:06
نشر بتاريخ الإثنين, 14 أيار 2018 23:06
كتب بواسطة: ناظم
الزيارات: 283



جبا - ميسان / حيدر السعد:

 

قرر فرع نقابة الصحفيين العراقيين في ميسان مقاطعة أنشطة جامعة ميسان وبكافة مفاصلها بسبب عرقلة دخول وسائل الاعلام الى الحرم الجامعي".

 وقالت النقابة في بيان وصل جريدة البصرة (جبا) اليوم الاثنين ، إنَ ما حصل وبشكل متكرر من قبل ’’ جامعة ميسان ’’  وبغض النظر عن الأسباب من عرقلة دخول الفضائيات و الإعلاميين و الصحفيين للحرم الجامعي والكليات ومفاصلها وعدم تسهيل قسم التصاريح الامنية فيها لمهام الأسرة الصحفية في المحافظة بذرائع وحجج غير منطقية  و غير مقبولة و غير مسبوقة  ،فقد قرر فرع نقابة الصحفيين العراقيين في ميسان مقاطعة أنشطة جامعة ميسان وبكافة مفاصلها لحين إيجاد الحلول النهائية وضمان عدم تكرار ما يحصل ،  مبينة انه سيتم إيصال هذا الأمر إلى أعلى المستويات في مقر نقابة الصحفيين العراقيين ، فضلاً عن مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي . 

واكد فرع النقابة في ميسان بأن حرية الرأي والتعبير و قانون حماية الصحفيين ضمَنَ حق حصول المعلومة من قبل الإعلامي والصحفي دون عرقلتها من قبل اي جهة كانت".

 

وحملت نقابة الصحفيين في ميسان تلك الجهة المسؤولية القانونية لعرقلة سير عمل الأسرة الصحفية ومسؤولية عدم إنجاز مَهَمتها أمام القضاء في حال تقديم أي دعوة قضائية وفق القوانين النافذة من قبل الاسرة الصحفية في ميسان .