بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الشيخ فاضل عجمي المالكي: الفلاح (نقطة امان) في المنطقة ..ونحذر من حلول كارثة ونهاية سيئة لمزراع الزبير

 

 

كتب / الشيخ فاضل عجي المالكي:

 

 

للاسف الشديد لازال قضاء الزبير يعاني من مشاكل الروتين المتبع مع مديريات ودوائر الدولة حيث ترى ان" القضاء (مطوق)بعدة دوائر حكومية فمثلا نجد ان" مديرية الاثار قد اخذت لها حصة من القضاء ، ومديرية عقارات الدولة هي الاخرى مستحوذة على حصة من العقارات ، ووزارة المالية لديها حصة من القضاء !!

 ولكن الشيء الثاني والاهم ايضا نجد ان" وزارة النفط استحوذت على مساحات كبيرة من قضاء الزبير ، بحجة انها أراضي تابعة لوزراة النفط".

 واليوم نجد الفلاح في قضاء الزبير يعاني مايعانيه من مماطلات ومصاعب جمة لاتعد ولاتحصى في تجديد العقد .. ففي السنوات السابقة كان العقد يبرم بين وزارة الزراعة وبين المواطن ، لعمل مزرعة لانتاج الطماطة .. وتلاحظ مزارعنا اليوم التي انخفض عددها بكثير من منطقة ام عنيج الى ام قصر ، ووصلت الى مايقارب الى (7000) الاف مزرعة!!

 وانا كفلاح وابن عائلة زراعية تنحدر من قضاء الزبير ، ارى ان" الفلاح هو (نقطة امان) في المنطقة ، ولكن للاسف (صدمنا) اليوم عندما نرى ان" الفلاح عندما يذهب لتجديد العقد لزراعة ارضه تقوم شركة نفط الجنوب بمنعه!!

 وعليه اطالب الجهات المختصة والمعنية بملف الزراعة ، واولها وزارة الزراعة ، وبعدها محافظ البصرة ، ومجلس المحافظة بملاحظة وبوضع (حل) لهذه الظاهرة المؤلمة ، لان ستصبح لدينا مأساة  في الزبير بسبب هذه الاجراءات غير المسؤولة والسيئة المؤذية للفلاح الزبيري".

وانا احذر من حلول كارثة ونهاية سيئة لمزراع الزبير ، وكثرة مشاكل البطالة لاننا نجد اليوم ان" هناك (سبعة الاف مزرعة) ويوجد فيها (7000)عائلة ، وبما يقارب (70) الف شخص يعمل داخل المزراع التي توفر لهم فرص العمل ، ولكن نرى في الفترة الاخيرة ان" شركة نفط الجنوب تمنع تجديد العقد ، وهذه مشكلة اساسية يعاني منها سكان الزبير ، ويجب حلها في اسرع وقت".

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يمشون‏‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏نبات‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏