اعتقال 20 مطلوباً بجرائم «إرهابية» في البصرة
   |   
بالصور .. النائب الاول لمحافظ البصرة يشرف على الاعمال النهائية لإكساء ورصف شارع بغداد
   |   
نقابة الصحفيين العراقيين في ميسان تدين الاعتداء على احد اعضائها وتعرضه للاصابة
   |   
مفوضية ميسان تعلن تسجيل 108 مرشح لانتخابات مجلس النواب
   |   
أفتتاح بطولة كأس محافظ البصرة لكرة القدم
   |   
النائب الاول يبحث مع وفد بعثة الاتحاد الاوربي عدد من المشاريع التي ستدعمها منظمة اليونيسيف في محافظة البصرة
   |   
مشروع ينهي حرق الغاز نهائياً من جميع الحقول النفطية في البصرة
   |   
عامل اجنبي فيجي الجنسية في البصرة ينتحر رميا بالرصاص
   |   
اعتقال المتهم بقتل صاحب محطة وقود غرب البصرة
   |   
ضبط ادوية مخدرة مخبأه بمقصورة سائق في منفذ الشلامجة
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

الزراعة والمياه النيابية تحذر من انتهاء قطاع الزراعة في جنوب العراق

 

جبا - متابعة:

دعا نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية منصور البعيجي، اليوم الأحد، الحكومة الى استخدام الملف الاقتصادي للضغط على دول منبع المياه من اجل زيادة حصة العراق المائية.

 

وقال البعيجي في بيان ، ان "على رئيس الوزراء استخدام كل الوسائل، ومنها الملف الاقتصادي، للضغط على دول منبع المياه التي يأتي منها المياه الى العراق من اجل زيادة حصتنا المائية".

 

مشيراً ، الى ان "الاجتماعات مع وزير الموارد المائية لن تجدي نفعا اذا لم تكن هناك زيادة بحصة العراق من قبل دول المنبع ، خصوصا انه كانت هناك زيارات لوزير الموارد المائية الى تركيا ولكن لم تؤت ثمارها".

 

وطالب البعيجي  الحكومة بـ" التدخل سريعاً " للضغط على تركيا لزيادة حصة العراق المائية ، قائلاً ان " تركيا لديها ملف اقتصادي كبير في العراق، يجب على الحكومة استخدامه وسيلة ضغط وعدم اتخاذ موقف المتفرج جراء ما يحصل من حرب مياه نتعرض اليها منذ فترة طويلة من قبل دول المنبع".

 

نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية ، استدرك بالقول " بعد ان تم تحرير ارضنا من عصابات داعش الارهابية نتعرض اليوم الى حرب مياه لا تقل خطورة عن حرب عصابات داعش من قبل دول المنبع، لانها دمرت الزراعة في بلدنا بعد جفاف الانهر في عدة محافظات".

 

مضيفاً ، ان "محافظات الوسط والجنوب تعاني من شحة مياه كبيرة وهناك الاف الدونمات لا يصلها الماء ، بسبب قلة المياه وعدم الالتزام من بعض المحافظات التي تقع في صدر نهري دجلة والفرات وهي تتجاوز على الحصة المائية المقررة لها، ما انعكس سلبا على محافظات الوسط والجنوب".

 

البعيجي ختم بدعوة وزارة الموارد المائية ، الى "التدخل ووضع ضوابط لهذه المحافظات لضمان وصول الماء الى كل محافظة وحسب حصتها المائية لان استمرار الوضع على ما هو عليه سيؤدي الى انتهاء قطاع الزراعة في البلد، خصوصا في محافظات الوسط والجنوب".

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com

 

 

تنويه : جريدة البصرة الالكترونية لا تتحمل مسؤولية الاراء والمقالات المنشورة في موقعها، و ليست بالضرورة تمثل رأي الجريدة.كما لاتتحمل الجريدة اي مسؤولية لما ينشر وينسب اليها كالاخبار والصور في غير موقعها الرسمي حتى وان تضمنت شعار او عنوان الجريدة.