اصابة شرطي بأعمال عنف بتظاهرة اليوم قرب الحكومة المحلية في البصرة
   |   
ضبط 7 عجلات معدة للتهريب في ميناء ام قصر
   |   
أمطار ركامية في البصرة
   |   
الشركة العامة للموانئ العراقية تعتزم انشاء مختبر لفحص البضائع الداخلة الى البلاد
   |   
النائب المحمداوي يحمّل هيأة التقاعد الوطنية تلكؤ انجاز معاملات المتقاعدين في البصرة
   |   
وزير الكهرباء يعفي مدير عام شركة توزيع كهرباء الجنوب من منصبه
   |   
تثبيت سعر بيع خام البصرة الخفيف لآسيا في فبراير
   |   
كلية الزراعة بجامعة البصرة تعلن قرب اقامة مؤتمرها العلمي الثالث للعلوم الزراعية
   |   
القوات الامنية في البصرة تشن حملة لاعتقال المتسولين
   |   
تشكيل لجنة وزارية لوضع آلية لفرز الاراضي تمهيدا لتوزيعها في البصرة
   |   
 
 
 
 Ù„ا يتوفر نص بديل تلقائي.
 Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
 
 
 
 

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


الزراعة والمياه النيابية تحذر من انتهاء قطاع الزراعة في جنوب العراق

 

جبا - متابعة:

دعا نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية منصور البعيجي، اليوم الأحد، الحكومة الى استخدام الملف الاقتصادي للضغط على دول منبع المياه من اجل زيادة حصة العراق المائية.

 

وقال البعيجي في بيان ، ان "على رئيس الوزراء استخدام كل الوسائل، ومنها الملف الاقتصادي، للضغط على دول منبع المياه التي يأتي منها المياه الى العراق من اجل زيادة حصتنا المائية".

 

مشيراً ، الى ان "الاجتماعات مع وزير الموارد المائية لن تجدي نفعا اذا لم تكن هناك زيادة بحصة العراق من قبل دول المنبع ، خصوصا انه كانت هناك زيارات لوزير الموارد المائية الى تركيا ولكن لم تؤت ثمارها".

 

وطالب البعيجي  الحكومة بـ" التدخل سريعاً " للضغط على تركيا لزيادة حصة العراق المائية ، قائلاً ان " تركيا لديها ملف اقتصادي كبير في العراق، يجب على الحكومة استخدامه وسيلة ضغط وعدم اتخاذ موقف المتفرج جراء ما يحصل من حرب مياه نتعرض اليها منذ فترة طويلة من قبل دول المنبع".

 

نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية ، استدرك بالقول " بعد ان تم تحرير ارضنا من عصابات داعش الارهابية نتعرض اليوم الى حرب مياه لا تقل خطورة عن حرب عصابات داعش من قبل دول المنبع، لانها دمرت الزراعة في بلدنا بعد جفاف الانهر في عدة محافظات".

 

مضيفاً ، ان "محافظات الوسط والجنوب تعاني من شحة مياه كبيرة وهناك الاف الدونمات لا يصلها الماء ، بسبب قلة المياه وعدم الالتزام من بعض المحافظات التي تقع في صدر نهري دجلة والفرات وهي تتجاوز على الحصة المائية المقررة لها، ما انعكس سلبا على محافظات الوسط والجنوب".

 

البعيجي ختم بدعوة وزارة الموارد المائية ، الى "التدخل ووضع ضوابط لهذه المحافظات لضمان وصول الماء الى كل محافظة وحسب حصتها المائية لان استمرار الوضع على ما هو عليه سيؤدي الى انتهاء قطاع الزراعة في البلد، خصوصا في محافظات الوسط والجنوب".

تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com