بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


البرلمان يصوت غدا على عدة مشاريع ابرزها إلزام وزارة الكهرباء بإستثناء البصرة من القطع المبرمج وإعطائها كامل حصتها بالصيف

 

 

جبا - متابعة:

اعلن مجلس النواب، اليوم الجمعة، عن جدول اعمال جلسته الـ 15 التي ستنعقد يوم غد السبت، مؤكداً ان الجلسة ستشهد مناقشة عدة مقترحات والتصويت على مجموعة مشاريع قوانين من بينها استثناء البصرة من القطع المبرمج للكهرباء واستكمال التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات.

وقالت الدائرة الاعلامية للمجلس، في بيان لها، ان "الجلسة الـ 15 ستعقد في الساعة الـ 11 من صباح يوم غد السبت، حيث ستشهد التصويت على صيغة بخصوص إلزام وزارة الكهرباء بإستثناء محافظة البصرة من القطع المبرمج، وإعطائها كامل حصتها خلال اشهر الصيف".

واضافت ان "الجلسة ستستكمل خلالها التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية، (اللجنة القانونية، لجنة الاقاليم والمحافظات الغير منتظمة في اقليم)، (المتبقي 2 مادة)، بالاضافة للتصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم رقم (21) لسنة 2008، (اللجنة القانونية، لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم)، (12مادة)".

واوضحت ان "الجلسة ستشهد التصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2016، (اللجنة القانونية)، (7مادة)".

وبينت ان "جدول الاعمال يتضمن التصويت على مقترح قانون نقابة التمريض، (لجنة مؤسسات المجتمع المدني، اللجنة القانونية، اللجنة المالية، لجنة الصحة والبيئة)، (40مادة)، كما سيصوت المجلس من حيث المبدأ على مقترح قانون بابل عاصمة العراق الحضارية، (لجنة الثقافة والاعلام، اللجنة القانونية، لجنة السياحة والاثار)".

واكدت ان "المجلس سيصوت على مرشحي عضوية لجنة النزاعات العشائرية في محافظة البصرة، وسينظر في الطعون المقدمة حول صحة عضويــة بعض النــواب".

وكشفت ان "جدول البرلمان يتضمن تقرير ومناقشة مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية، (اللجنة القانونية، لجنة الزراعة والمياه والأهوار، اللجنة المالية، لجنة المرحلين والمهجرين)، (4 مادة)، وتقرير ومناقشة مشروع قانون مجلس الاتحاد، (اللجنة القانونية، لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم)، (24مادة)".

وازادت ان "المجلس سيطرح موضوع عام للمناقشة بخصوص تشكيل لجنة خاصة بالمادة (125) من الدستور، (النائب عماد يوخنا)، وسيناقش كذلك تقرير النشاط الفصلي للجنة الزراعة والمياه والاهوار".

ولفتت الدائرة الاعلامية للمجلس ان "جدول اعمال البرلمان يتضمن القراءة الاولى لمشروع قانون استيفاء اجر المثل عن الاراضي المملوكة للدولة المتصرف فيها لأغراض غير زراعية، (لجنة الزراعة والمياه والاهوار)، (6مادة)، وكذلك القراءة الاولى لمقترح قانون تعديل قانون البطاقة الوطنية رقم (3) لسنة 2016، (اللجنة القانونية)، (1مادة)".

وتابعت ان "الجدول يتضمن ايضاً تقرير ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية، (لجنة الامن والدفاع، لجنة التعليم العالي والبحث العلمي، اللجنة القانونية، لجنة الثقافة والاعلام، لجنة حقوق الانسان، لجنة الخدمات والاعمار)، (31مادة)، كما يتضمن تقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق اتفاقية تسريع التعاون في المجال الاقتصادي وشؤون الطاقة بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية كوريا. (لجنة العلاقات الخارجية، لجنة النفط والطاقة والثروات الطبيعية، لجنة الاقتصاد والاستثمار)، (2مادة)، بالاضافة الى تقرير النشاط الفصلي للجنة القانونية".