bnr

شرطة المثنى تتوعد المتحرشين بالعقاب المباشر

جبا - متابعة:

اعتقلت مديرية شرطة المثنى والمنشآت عدداً من الشباب المتحرشين بالنساء، محذرة من تنامي هذه الظاهرة، مشيرة الى ان" المحافظة تتميز بطابعها العشائري الذي لا يسمح ببيان الاعداد التي يتم ضبطها بشكل شبه يومي بسبب هذه الظاهرة.

وقال مصدر في قيادة شرطة المثنى في تصريحات صحفية اليوم السبت ان "ظاهرة التحرش بالنساء، ازدادت في الآونة الاخيرة، ولمنع التمادي وانتشار هذه الحالة أصدر قائد شرطة المثنى اللواء سامي سعود الزيادي، أوامره المباشرة بنشر ضباط ومنتسبي الشرطة بالزي المدني والعسكري في الأماكن المكتظة والأسواق وخصوصا ما يعرف بالسوق المسقف وشارع باتا والكورنيش وسط السماوة، وذلك لمكافحة هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا".

واضاف، ان "قائد شرطة المثنى، توعد هذه الفئة من المتحرشين بان تكون عقوبتهم مشددة وفي نفس مكان ارتكاب المخالفة قبل الإحالة إلى الجهة المختصة محذرا اياهم بقوله (ستتم محاسبة المخالفين قبل الاحالة للجهات المختصة، وقد أعذر من أنذر)"، مبيناً ان "طابع المحافظة العشائري لا يسمح ببيان الاعداد التي يتم ضبطها بشكل شبه يومي بسبب هذه الظاهرة".

ولفت البيان الى ان "القيادة تسعى للقضاء على هذه الظاهرة الدخيلة وسيتم اتخاذ إجراء مباشر بالمخالفين" داعياً المواطنين لـ"المساعدة والاخبار عن اي مخالفة من هذا النوع للحفاظ على الأمن الأخلاقي والاجتماعي ولتستطيع نساؤنا التجول بأمان في الأسواق".