بلدية البصرة تفتتح حديقة السنبلة بمساحة 1000 متر ضمن حملة "نحو بصرة أجمل"
   |   
وعود برلمانية بدعم البصرة في مختلف المجالات
   |   
عشائر في البصرة تطالب باحترام نتائج الانتخابات وحصول العيداني على اعلى الاصوات
   |   
مصرع وإصابة 4 عمال نظافة “دهسا”في البصرة
   |   
وصول نسب انجاز مشروع الجسر الرابط بين محلة الساعي ومنطقة العباسية الى مراحل متقدمة
   |   
النائب الأول يترأس اجتماعاً مع دوائر المحافظة لبحث إعداد الخارطة الاستثمارية في البصرة
   |   
مسلحون يعترضون مواطناً و"يسلبوّن" دراجته في البصرة
   |   
قائمة بأصناف وأسعار السمك في مزاد الفاو اليوم الخميس
   |   
النزاهة تضبط تلاعباً بمركز ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر
   |   
أسعار السمك في مزاد الفاو
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


وزارة النقل تخصص 14 قطار مبرد للزيارة الشعبانية .. 6 قطارات من البصرة الى كربلاء المقدسة

 

جبا - متابعة:
خصصت وزارة النقل 14 قطاراً مبرداً لنقل الزائرين لتأدية مراسيم الزيارة الشعبانية ، موضحة أن" ثمانية منها ستنطلق من بغداد إلى كربلاء، والقطارات الست الأخرى من البصرة إلى المدينة المقدسة.
وقالت الوزارة في بيان لها إن "وزير النقل وكالة، عبد الحسين عبطان، وجه تشكيلات وزارة النقل كافة، بتوفير أفضل وسائط النقل المريحة لنقل الزائرين الكرام لتأدية مراسيم الزيارة الشعبانية"، مشيرة إلى أن "المدير العام للسكك الحديد، سلام جبر سلوم، وجه المهندسين والفنيين والتشغيليين ومكاتب الحجز كافة، بالاستعدادات المبكرة لنقل الزائرين بواقع 14 قطاراً جديداً مبرداً على محورين".
وأضافت الوزارة، أن "المحور الأول يتضمن تخصيص ثمانية قطارات تنطلق من محطة بغداد المركزية إلى محطة قطار كربلاء المقدسة، وأن سعر التذكرة ثلاثة آلاف دينار"، مبينة أن "المحور الثاني هو الجنوبي وخصصت له ستة قطارات مبردة تنطلق من محطة قطار البصرة إلى محطة قطار كربلاء المقدسة مروراً بمحافظات ذي قار، المثنى، الديوانية وبابل، بأسعار مدعومة على مدار 24 ساعة اعتباراً من (الـ21 من ايار 2016 الحالي)".
دعا سلوم، المعنيين في الشركة والمناطق كافة إلى "مضاعفة الجهود واستنفار الطاقات لانسيابية نقل الزائرين"، مؤكداً أنه "سيتم تشكيل غرفتي عمليات في مقر السيطرة المركزية تتحكم بالسيطرة على القطارات الصاعدة والنازلة فضلاً عن غرفة عمليات داخل محطة قطار كربلاء المقدسة لاستقبال الزائرين الوافدين والمغادرين لتهيئة القطارات وإيصالهم إلى مناطقهم".
وتابعت وزارة النقل، أن "السكك الحديد سباقة بتوفير قطاراتها الجديدة المبردة لنقل الزائرين في أيام المناسبات الدينية وامتصاص الزخم الحاصل بتوفير أكبر عدد من القطارات الصاعدة والنازلة المتوجهة من بغداد والمحافظات باتجاه محطة كربلاء وبالعكس".

 

يذكر أن الزوار يحيون زيارة النصف من شعبان التي تصادف ذكرى ولادة الإمام الثاني عشر محمد بن الحسن وهو الامام "المهدي والمنتظر والقائم"، إذ يتوجه الزائرين من المحافظات كافة ،فضلا عن الزائرين العرب والأجانب، إلى محافظة كربلاء لأداء مراسيم الزيارة الشعبانية.