حكومتها المحلية : استعدادات البصرة لاحتضان خليجي 25 تسير بالطريق الصحيح
   |   
اللجنة الفنية للاتحادات الخليجية تحدد ملاحظاتها بشأن الملاعب والبنى التحتية في البصرة
   |   
كهرباء ميسان تعلن المباشرة بمشروع تأهيل خط محطة عواشة استعدادا لفصل الصيف
   |   
اصابة شابة بطلق ناري بمشاجرة في حفل زفاف بمنطقة الحيانية
   |   
ضبط جواز سفر بلغاري بحوزة مسافر عراقي في مطار البصرة الدولي
   |   
البصرة تسجل 825 أصابة جديدة بالموقف الوبائي اليومي
   |   
البصرة تسجل 989 أصابة بالموقف الوبائي اليومي
   |   
إحباط تهريب ادوية بشرية في أم قصر الأوسط
   |   
السفير الكندي في العراق مغردا : "رايح عالبصرة يوم الاحد إن شاء الله، عزيزي ... !
   |   
قفزة مخيفة في إصابات كورونا بالعراق ... والبصرة تسجل 926 اصابة جديدة بالوباء
   |   

ابحث في الموقع

تابعونا على الفيسبوك

اعلانات


شركة غاز البصرة تعلن تحقيقها رقما قياسياً جديداً في الإنتاج

 مدير شركة غاز البصرة: سنصل بإنتاج الغاز إلى 500 مليون قدم نهاية العام الحالي

 

جبا - خاص:
اعلنت شركة غاز البصرة الوصول الى أعلى مستويات من إنتاج الغاز في شهر شباط لهذا العام.
ونقل بيان صادر عن الشركة تلقته جريدة البصرة(جبا) اليوم ، إن" شركة غاز البصرة هي الموزع الرئيسي للغاز السائل والغاز المستخدم في المحطات الكهربائية في محافظة البصرة ، وقد تخطت أهدافها من خلال إنتاج أكثر من 600 مليون قدم مكعب قياسي (مقمق) من الغاز الخام في كل يوم من اوائل شهر شباط و التي تجاوزت بنجاح الخطط المقررة للربع الأول من سنة 2016 بسواعد مهندسيها والمختصين الدوليين".
واضاف البيان ان" التعاون المشترك مع شركة غاز الجنوب والعاملين في الحقول النفطية اسفر عن إكمال سلسلة من مشاريع الصيانة و التأهيل في نهاية السنة الماضية الامر الذي سمح للشركة بتجاوز كافة التوقعات الموضوعة لمستويات معالجة الغاز في شهر كانون الثاني، وبالأخص إن هذه الزيادة في انتاج الغاز تمثل انخفاض كبير في انبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكاربون و سد حاجة الشعب العراقي من الطاقة.
واشار البيان ان" الشركة تمكنت منذ مزاولة اعمالها في شهر أذار 2013 ، وحرصاً على حماية البيئة ، وتحسين مستوياتها الى تقليل اكثر من 20 طن/سنويا من أنبعاثات غاز ثنائي اوكسيد الكاربون (الذي يعادل انبعاث الغاز من حوالي 14 مليون سيارة).
ولفت البيان ان" شركة غاز البصرة في الوقت الحالي ثلاث وحدات إنتاجية لمعالجة الغاز وذلك لفصل السوائل في معاملها في خور الزبير وفي الرميلة الشمالية، وقد قفزت مستويات معالجة الغاز الخام بشكل ملحوظ من 411 مليون قدم مكعب قياسي (مقمق) الى اكثر من 600 مقمق في بداية شهر شباط بالاضافة الى ارتفاع انتاج المكثفات (الكازولين الطبيعي) الى 10,000 برميل / يومياً و أرتفاع انتاج الغاز السائل الى معدل قدره 3278 طن.
و نوه المصدر انه اضافة الى ما تقدم فإن مستويات معالجة الغاز في الشركة تزود محطات توليد الطاقة الكهربائية بما يكفي من الغاز لتشغيل أكثر من 6 مليون منزل.
وبنفس الصعيد ثمن وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور ، حامد يونس الزوبعي ، هذا الانجاز ، مبينا ان" شركة غاز البصرة ، حققت الكثير من الأنجازات خلال السنتين الماضيتين من خلال الاصرار المتواصل على تحقيق خطة الحكومة العراقية في استثمار واستغلال الغاز المهدور و تحويله الى موارد قيمة ذات فائدة للشعب العراقي".
 
يذكر إنّ مشروع شركة غاز البصرة هو عمل مشترك ، وفريد من نوعه في استثمار الغاز نتيجة عقد شراكة بين شركة غاز الجنوب (بنسبة 51%) وشركة شل ( بنسبة 44%) وشركة متسوبيشي (بنسبة 5%).
 
 
تواصل مع الجريدة عبر
رقم الهاتف
07801081264
الايميل
nadhempress@Gmail.com